حاصل علي شهادة
MS
دبلومة فى التسويق والمبيعات
- محتويات الشهادة
- البيع الشخصى ( المفهوم الحديث للبيع )
- واجبات و مسئوليات و مواصفات رجل البيع
- مفاهيم هامة يجب على رجل البيع معرفتها قبل العمل
الـوحـدة الـتدريبيــة الــثـانـيــة :
- مهارات و فنون الاتصال الناجح
- مصفوفة الأساليب الاجتماعية .
الـوحـدة الـتدريبيــة الـثـالـثـــة :
- البحث و التنقيب عن العملاء المرتقبين
- التخطيط للمقابلة
- التغلب على الاعتراضات التى تظهر أثناء المقابلة
- فن إنهاء المقابلة بنجاح
- بناء علاقة طويلة الأجل مع العميل بعد البيع
الوحدة الاولى : التعريف بالتسويق وفلسفته
- المقصود بالتسويق
- لماذا دراسة التسويق
- معوقات فعالية التسويق فى التطبيق العملى
- ادارة النشاط الاتسويقى
- فلسفة ادارة العمل التسويقىالوحدة الثانية : طبيعة ونطاق و اهمية التسويق
- هل التسويق علم ؟
- التسويق كعملية تبادل
- اهداف نظام التسويق
- اتساع نطاق مفهوم التسويق
- اهمية التسويق
- ظاهرة قصر النظر التسويقية
الوحدة الثالثة : ابعاد عملية ادارة التسويق
- تنظيم المجهود التخطيطى للتسويق
- تحليل الفرص التسويقية
- تقييم الفرص التسويقية
- اختيار الفرص التسويقية
- اختيار الاسواق المستهدفة
- تصميم البرنامج التسويقى
- ادارة المجهود التسويقى
الوحدة الرابعة : التخطيط الاستراتيجى وتخطيط النشاط التسويقى
- التخطيط الاستراتيجى
- تحديد مهمة المنظمة
- وضع الاهداف
- تصميم تشكيلة الاعمال و المنتجات
- تخطيط الوظائف
- تخطيط التسويق الوحدة الخامسة : نظم المعلومات التسويقة و بحوث التسويق
- الحاجة الى نظم المعلومات التسويقية
- مزايا استخدام نظام المعلومات التسويقية
- مكونات نظام المعلومات التسويقية
- تصميم نظام المعلومات التسويقية
- شروط نجاح نظام المعلومات التسويقية
- ادوار بحوث التسويق
- بحوث التسويق ونظام المعلومات التسويقية
- الاعتبارات الاساسية لرفع كفاءة العمل فى بحوث التسويق
- المراحل الاساسية لاجراء بحوث التسويق
الوحدة السادسة : القياس والتنبؤ بالطلب
- قياس طلب السوق الحالى
- التنبؤ بالطلب فى المستقبل
- طرق التنبؤ بالطلب فى المستقبلالوحدة السابعة : تقسيم السوق الى قطاعات
- مفهوم وطبيعة تقسيم السوق الى قطاعات
- اهمية تقسيم السوق الى قطاعات
- اسس تقسيم السوق الى قطاعات
- تحديد الهدف التسويقىالوحدة الثامنة : تقسيم السوق الصناعى الى قطاعات
- تقييم البيئة التنافسية
- نموذج مثالى لتجزئة السوق الصناعى
- دراسة عملية على تقسيم السوق الصناعى
الوحدة التاسعة : تخطيط المنتجات
- ماذا يقصد بالمنتج
- دورة حياة المنتج واهميتها فى تخطيط الاستراتيجيات التسويقية
- انواع المنتجات
- مفهوم وطبيعة تخطيط المنتجات
- التغليف
- التمييزالوحدة العاشرة : التسعير
- اهمية التسعير
- اهداف التسعير
- العوامل المؤثرة فى تحديد الاسعار
- طرق التسعير
- سياسات و استراتيجيات التسعير
- الجوانب الاساسية فى استراتيجية التسعيرالوحدة الاحدى عشر : الترويج
- مفهوم الترويج واهميته
- الحملة الترويجية
- ادارة الاعلانات
- البيع الشخصى
- تنشيط المبيعات
- العلاقات العامة
- انواع الاستراتيجيات التنافسية
- استراتيجيات الريادة فى السوق
- استراتيجيات حماية نصيب السوق
- استراتيجيات توسيع نصيب السوق
- انماط الشركات المنافسة فى السوقالوحدة الثالثة عشر : تنفيذ وتنظيم ورقابة النشاط التسويقى
- تنفيذ البرنامج التسويقى
- تنظيم النشاط التسويقى
- التنسيق بين الانشطة التسويقية
- الرقابة على النشاط التسويقى
- فوائد الحصول علي الشهادة المهنية المعتمدة
وأصبحت أيضاً إحدى أهم أدوات وأساليب التعلم والتدريب المستمر التى تضمن للشركات استمرارية تحديث المعارف والمهارات والخبرات لكل العاملين بها وللقضاء على التقادم المعرفى والتقادم المهنى .
تعمل الشهادات المهنية على زيادة الإنتاجية وتحسين الأداء على مستوى الفرد والمنظمة .
- الحصول على توثيق من جهة علمية عالمية معتمدة للمعارف والمهارات و الخبرات المهنية يعد إحدى أهم الأهداف الشخصية لكل المديرين والمشرفين والموظفين للإحساس بالإنجاز والتميز والتفوق على المستوى الفردى ولتنمية المستقبل الوظيفى .
- الفوز بالترقيات والانتقال إلى مستوى ادارى أعلى وزيادة الأجور والمكافآت.
- القدرة على أداء افضل من خلال اكتساب الأدوات والمهارات والأساليب الحديثة لأداء المهنة .
- الفوز بالترقيات والانتقال إلى مستوى ادارى أعلى وزيادة الأجور والمكافآت .
- القدرة على أداء افضل من خلال اكتساب الأدوات والمهارات والأساليب الحديثة لأداء المهنة.
- إيجاد فرص عمل متميزة وبرواتب كبيرة حيث أن الحاصل على هذه البرامج يحصل على خبرة كبيرة تعادل خمس سنوات عمل.
- تغيير الاتجاهات والمفاهيم السلبية نحو تنمية المستقبل الوظيفى .
- اعداد مشروع متكامل لإنشاء وتطبيق النظم الجديدة فى شركتك .
ليست هناك تعليقات :
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية , اما لو لديك سؤال خارج الموضوع يرجى الإتصال بنا , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.