Ahmed ALashQar (احمد الاشقر): صورة مذهلة لمكوك فضاء باستخدام تقنية الـHDR

للاتصال المباشر ارجوكم علي (ENG.AHMEDALASHKER@GMAIL.COM)

اتصل

صورة مذهلة لمكوك فضاء باستخدام تقنية الـHDR

sss
هذه الصورة المذهلة تم تصويرها بتقنية HDR التي تعني المدى الديناميكي العالي، والمدى الديناميكي العالي هو طريقة تصوير أو معالجة للصورة تهدف إلى زيادة تباين المناطق الساطعة والداكنة في الصورة بشكل أكبر من الصورة الاعتيادية لتعطي أشكالاً فنية مميزة.
أما عن الصورة نفسها فهي لمكوك الفضاء “The Space Shuttle Enterprise” وهو أول مكوك فضاء لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ولكنه لم يكن يحتوي على درع حراري فعال ولا على محركات ولذا كان يستخدم للطيران التجريبي داخل الغلاف الجوي فقط. وتم التقاط الصورة في مركز Steven F. Udvar-Hazy وهو أحد المراكز التابعة لمجموعة متاحف سميثسونيان القومية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تحتوي على مجموعة ضخمة من الطائرات ومركبات الفضاء من مختلف أنحاء العالم.
لمشاهدة الصورة بجودة عالية اضغط هنا، ولمعرفة المزيد عن مكوك الفضاء يمكنكم مراجعة Wikipedia، ولمشاهدة الصورة الأصلية قبل التعديل:
800px-space_shuttle_enterprise_at_udvar-hazy_center
(اضغط على الصورة للتكبير)
ستلاحظون الفارق الهائل بين الصورتين. ولمعرفة المزيد عن هذه التقنية الرائعة أنصحكم بتحميل ومشاهدة درس رائع للأستاذ ماجد البقاشي بالضغط هنا.
بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم الموقع

ليست هناك تعليقات :

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ولا ننشر تعليق يخص مدونات تخالف الشريعة الإسلامية , اما لو لديك سؤال خارج الموضوع يرجى الإتصال بنا , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

إرسال تعليق

تسجيل الدخول
الدخول
تسجيل الدخول